يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام العرائس التمثيلية ومعرفة تأثيره على مستوى أداء المهارات المنهجية في كرة السلة لتلاميذ مدارس التربية الفكرية ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام القياسين القبلي والبعدي لمجموعه تجريبية واحده وذلك لملائمتها لطبيعة وظروف البحث.، يتضمن مجتمع الدراسة جميع تلاميذ مرحله الإعداد المهني بمرحلة التعليم بمدارس التربية الفكرية بمحافظة الوادي الجديد ( ادارة مدينة الخارجة ) والبالغ عددهم (20) تلميذا للعام الدراسي (2021م/2022م). وتوصلت الباحثة الى تطبيق برنامج العرائس التمثيلية المقترح علي المعاقين ذهنيا في جيع المدارس الفكرية ومراكز التأهيل الرياضي لتعلم مهارات كره السلة للمعاقين.
عدد خاص بالتعاون بين المجلة العلمية للبحوث التطبيقية فى المجال الرياضي الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة، والمؤتمر العلمى الدولى للرياضة للجميع المنعقد فى الفترة من 7 - 10 سبتمبر 2023.
باشا, هدى سعد أحمد. (2024). تأثير برنامج تعليمي باستخدام العرائس التمثيلية على مستوى أداء المهارات المنهجية في كرة السلة لدي مدارس التربية الفكرية بمحافظة الوادي الجديد. المجلة العلمية للبحوث التطبيقية في المجال الرياضى, 5(1), 358-390. doi: 10.21608/sjpc.2024.328621
MLA
هدى سعد أحمد باشا. "تأثير برنامج تعليمي باستخدام العرائس التمثيلية على مستوى أداء المهارات المنهجية في كرة السلة لدي مدارس التربية الفكرية بمحافظة الوادي الجديد". المجلة العلمية للبحوث التطبيقية في المجال الرياضى, 5, 1, 2024, 358-390. doi: 10.21608/sjpc.2024.328621
HARVARD
باشا, هدى سعد أحمد. (2024). 'تأثير برنامج تعليمي باستخدام العرائس التمثيلية على مستوى أداء المهارات المنهجية في كرة السلة لدي مدارس التربية الفكرية بمحافظة الوادي الجديد', المجلة العلمية للبحوث التطبيقية في المجال الرياضى, 5(1), pp. 358-390. doi: 10.21608/sjpc.2024.328621
VANCOUVER
باشا, هدى سعد أحمد. تأثير برنامج تعليمي باستخدام العرائس التمثيلية على مستوى أداء المهارات المنهجية في كرة السلة لدي مدارس التربية الفكرية بمحافظة الوادي الجديد. المجلة العلمية للبحوث التطبيقية في المجال الرياضى, 2024; 5(1): 358-390. doi: 10.21608/sjpc.2024.328621